عالم الكتب الإلكترونية
موقع عالم الكتب الإلكترونية لتحميل الكتب في جميع التخصصات مجانا، عالم الكتب pdf، تحميل الكتب العربية والمترجمة والقصص والروايات العربية والمترجمة.

كتاب كيف تقول لا

عنوان الكتاب: كيف تقول لا
المؤلف: د. سوزان نيومان
ترجمة: مجموعة مترجمين
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 258 صفحة
لغة الكتاب: مترجم للعربية
صيغة الكتاب: PDF

حول كتاب كيف تقول لا:

كيف تقول لا، كيف تقول لا pdf، تحميل كتاب كيف تقول لا pdf، سوزان نيومان، تحميل كتاب كيف تقول لا، 250 طريقة لتقولها وتعنيها، توقف عن محاولة إرضاء الآخرين للأبد، تأليف دكتورة سوزان نيومان pdf.
كتاب كيف تقول لا، 250 طريقة لتقولها وتعنيها، توقف عن محاولة إرضاء الآخرين للأبد، بقلم سوزان نيومان هو كتاب للمساعدة الذاتية يقدم نصائح عملية حول وضع الحدود، والتعبير عن الذات بحزم، والتغلب على عادة ارضاء الناس، فيتناول الكتاب الميل الشائع للانخراط في سلوك يرضي الناس، ويقدم رؤى وأدوات للتحرر من دائرة السعي للحصول على الموافقة المستمرة من الآخرين. وتشارك المؤلفة من خلال كتابها في مساعدة الأشخاص في كيفية التعبير عن الرفض بطرق فعالة والتوقف عن تلبية رغبات الآخرين على حساب الشخصية، يمكن أن يكون الكتاب مفيدًا للأشخاص الذين يواجهون تحديات في قول “لا” بشكل صحيح وفعّال في حياتهم الشخصية المختلفة.

ويناقش الكتاب بعض النقاط والموضوعات الرئيسية منها:

    التواصل الفعال: يؤكد الكتاب على أهمية التواصل الواضح والفعال. ويقدم استراتيجيات لقول “لا” في مواقف مختلفة دون الشعور بالذنب أو القلق.

    وضع الحدود: تناقش الدكتورة سوزان نيومان أهمية وضع الحدود في العلاقات الشخصية والمهنية. إنها تقدم نظرة ثاقبة حول كيف يمكن أن يؤدي إنشاء الحدود إلى اتصالات أكثر صحة وإشباعًا.

    التغلب على عادات إرضاء الناس: يتناول الكتاب الميل الشائع للحصول على استحسان الآخرين وإرضائهم على حساب احتياجات الفرد ورفاهيته. ويقدم إرشادات حول التحرر من دائرة إرضاء الناس.

    نصائح عملية: يتضمن “كتاب كيف تقول لا” نصائح وأمثلة عملية حول كيفية التعبير عن الذات بحزم ورفض الطلبات أو الدعوات دون التسبب في صراع غير ضروري.

    التمكين: من خلال النصائح والاستراتيجيات المشتركة في الكتاب، يتم تشجيع القراء على الشعور بالتمكين في تفاعلاتهم مع الآخرين، ويهدف إلى مساعدة الأفراد على بناء الثقة في تأكيد احتياجاتهم وأولوياتهم.

    سيناريوهات متنوعة: يغطي الكتاب مجموعة واسعة من السيناريوهات التي قد يكون فيها قول “لا” أمرًا صعبًا، بما في ذلك في مكان العمل، مع الأصدقاء والعائلة، وفي المواقف الاجتماعية.

وتسعى سوزان نيومان في كتابها كيف تقول لا إلى توضيح أن وضع الحدود والتعبير عن الذات بشكل حازم يمكن أن يساهم في علاقات أكثر صحة وإشباعًا، على المستويين الشخصي والمهني، وتقدم تطبيق من واقع الحياة من خلال تقديم أمثلة وسيناريوهات وتمارين عملية لمساعدة القراء على تطبيق مبادئ الحزم في حياتهم اليومية.

تصنيفات الكتاب: كتب التنمية البشرية، كتب علم النفس.

المؤلف: ـ .

قيم هذا الكتاب!

اختر تقييمك ثم أضغط تأكيد التقييم!

معدل التقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 5

لا يوجد تقيمات بعد، كن أول من يقيم هذا الكتاب!

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء إبلاغنا من خلال صفحة: اتصل بنا أو من خلال صفحة حقوق الملكية
× إخفاء
كتب مشابهة
اترك مراجعة للكتاب

أملأ الحقول التالية لترك مراجعتك

شكرا لمراجعتك

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. باستمرارك في استخدام موقعنا فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا وملفات تعريف الارتباط، ولكن يمكنك رفض ذلك ومغادرة الموقع إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق قراءة المزيد