عالم الكتب الإلكترونية
موقع عالم الكتب الإلكترونية لتحميل الكتب في جميع التخصصات مجانا، عالم الكتب pdf، تحميل الكتب العربية والمترجمة والقصص والروايات العربية والمترجمة.

رواية في قلبي أنثى عبرية

عنوان الكتاب: في قلبي أنثى عبرية
المؤلف: د. خولة حمدي
تحقيق: ـــــ
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 774 صفحة
لغة الكتاب: العربية
صيغة الكتاب: PDF

حول رواية في قلبي أنثى عبرية:

في قلبي أنثى عبرية pdf، تحميل رواية في قلبي أنثى عبرية pdf، خولة حمدي، تحميل كتاب رواية في قلبي أنثى عبرية، تأليف الكاتبة التونسية دكتورة خولة حمدي pdf.
تدور أحداث رواية في قلبي أنثى عبرية للكاتبة خولة حمدي حول قصة حقيقية لفتاة يهودية اسمها ندى تعيش في دولة لبنان مع أسرتها اليهودية، تحكي فيها الكاتبة كيف تعرفت على بطلة قصتها المدعوة ندى التي كانت تحكي قصتها على إحدى المواقع الالكترونية على شبكة الإنترنت، واستطاعت التواصل معها لمعرفة المزيد من التفاصيل حول حياتها، كما تعرفت المؤلفة من خلال قصة الحب التي نشأت بين البطلة وأحد أبطال المقاومة في ذلك الوقت على المجتمع اليهودي المغلق وإلى ما يسمى بيهود العرب، كما عرفت أشياء لم تكن تخطر ببالها عن المقاومة في جنوب لبنان وعن الحب والحرب وخاصة عن الإيمان.
فرواية في قلبي أنثى عبرية pdf رواية مستوحاة من قصة حقيقية، وشخصياتها الرئيسية كانت ومازالت أنفاسها تتردد على الأرض، غير أن المؤلفة خولة حمدي قد غلفت روايتها بمسحة خيال مقصودة، إما احتراما لخصوصيات وأسرار الشخصيات، أو سدا لثغرات في القصة الحقيقية التي سكتت عنها صاحبة القصة الأصلية، أو تحديدا لتفاصيل وحيثيات الأحداث الواردة في السياق الروائي.
تبدأ خولة حمدي روايتها في قلبي أنثى عبرية pdf بنبذة تاريخية حول وجود اليهود في جزيرة جربة، إحدى الجزر التونسية التي هاجر اليها بعض اليهود من المشرق بعد قيام الملك البابلي نبوخذ نصر باضطهادهم وحرق معبدهم وسبي نساءهم وأولادهم ونهب أموالهم واخراجهم من القدس وإنهاء مملكتهم هناك قبل 2500 سنة. فقد استقر بهم المقام في هذه الجزيرة الساحرة جربة بعد حين، وأنشئوا أشهر معابدهم كنيس الغريبة، والذي أصبح قبلة لليهود من جميع أنحاء العالم باعتباره أقدم معبد يهودي في أفريقيا، كما أقاموا العديد من المعابد والمقامات التي تجاور المساجد. عدد اليهود الحالي في جزيرة جربة لا يتجاوز الألفين علما أنهم من أحفاد المهاجرين الأوائل وقد اختلطوا بأهل الأرض وأصبح لا يميزهم عن سكان البلاد سوى بقاءهم على دين أجدادهم.
وقصة الرواية بحسب كاتبتها تنقل بحيادية قصة حقيقية لأبطال حقيقيين هم ريما المسلمة (شخصية أساسية) وجاكوب اليهودي الذي تبنّاها بعد وفاة والدتها، وزوجته تانيا، وولداهما سارا وباسكال، وكذلك ندى اليهودية (شخصية أساسية) وأخوها المسيحي وبقية عائلتها، أحمد المسلم المقاوم اللبناني (شخصية أساسية) وأخته سماح، وصديقه المقرّب حسان، الذي خطب ندى بعد اختفاء أحمد، سونيا وابنتها دانة، راشيل وزوجها سيئ الأخلاق، وغيرهم كثير.

تصنيفات الكتاب: الروايات والقصص، روايات عربية.

المؤلف: ـ .

قيم هذا الكتاب!

اختر تقييمك ثم أضغط تأكيد التقييم!

معدل التقييم 4.8 / 5. عدد الأصوات: 29

لا يوجد تقيمات بعد، كن أول من يقيم هذا الكتاب!

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء إبلاغنا من خلال صفحة: اتصل بنا أو من خلال صفحة حقوق الملكية
× إخفاء
كتب مشابهة
اظهر المراجعات

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. باستمرارك في استخدام موقعنا فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا وملفات تعريف الارتباط، ولكن يمكنك رفض ذلك ومغادرة الموقع إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق قراءة المزيد