عالم الكتب الإلكترونية
موقع عالم الكتب الإلكترونية لتحميل الكتب في جميع التخصصات مجانا، عالم الكتب pdf، تحميل الكتب العربية والمترجمة والقصص والروايات العربية والمترجمة.

كتاب خوارق اللاشعور

عنوان الكتاب: خوارق اللاشعور
المؤلف: د. علي الوردي
تحقيق: ـــــ
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 238 صفحة
لغة الكتاب: العربية
صيغة الكتاب: PDF

حول كتاب خوارق اللاشعور:

خوارق اللاشعور pdf، كتاب خوارق اللاشعور علي الوردي pdf، تحميل كتاب خوارق اللاشعور pdf، علي الوردي، تحميل كتاب خوارق اللاشعور أو أسرار الشخصية الناجحة، تأليف دكتور علي الوردي pdf

تصنيفات الكتاب: كتب التنمية البشرية، كتب علم الاجتماع، كتب علم النفس.

المؤلف: ـ .

علي الوردي (علي حسين محسن الوردي): كان عالم اجتماع عراقي متخصص في مجال التاريخ الاجتماعي.
ولد في الكاظمية ببغداد عام 1913 لعائلة متدينة وتقليدية للغاية. نشأ وهو يتحدى السياسة التعليمية الصارمة غير الحديثة لعائلته، حيث أراد والده أن يتعلم حرفة بدلاً من قراءة الكتب. ومع ذلك، نشأ الوردي مع كره العمل والحرف وحب شديد للكتب.
أنهى دراسته الابتدائية والثانوية وحصل على الطالب الأول على مستوى المملكة العراقية. تم تعيينه لاحقاً مدرساً في مختلف المدارس الابتدائية والثانوية في جميع أنحاء العراق، قبل أن يحصل على منحة دراسية في الجامعة الأمريكية في بيروت، حيث حصل على درجة البكالوريوس في عام 1943. عاد إلى العراق وأجبر على الزواج بأوامر من والده.
وبعد سنوات قليلة، سافر إلى الولايات المتحدة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه. حصل على درجة الماجستير عام 1948 من جامعة تكساس والدكتوراه عام 1950 من نفس الجامعة. خلال تلك الفترة كان يقضي فصل الصيف في المملكة المتحدة في تعلم اللغة الإنجليزية في المعاهد المتاحة.
عاد إلى العراق ليبدأ مسيرته في تأليف العديد من كتبه استناداً إلى نظرية ابن خلدون حول البدو (المجتمع البدوي) مقابل الحضارة (المجتمع المدني). كتب الوردي ثمانية عشر كتابا ومئات البحوث والمقالات. توفي علي الوردي في 13 تموز 1995.

قيم هذا الكتاب!

اختر تقييمك ثم أضغط تأكيد التقييم!

معدل التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد تقيمات بعد، كن أول من يقيم هذا الكتاب!

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء إبلاغنا من خلال صفحة: اتصل بنا أو من خلال صفحة حقوق الملكية
× إخفاء
كتب مشابهة
اترك مراجعة للكتاب

أملأ الحقول التالية لترك مراجعتك

شكرا لمراجعتك

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. باستمرارك في استخدام موقعنا فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا وملفات تعريف الارتباط، ولكن يمكنك رفض ذلك ومغادرة الموقع إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق قراءة المزيد